أكد المشرف العامّ على صندوق التنمية العقاري المهندس «أيهم اليوسف» على إضافة 770 اسم من الأسماء السابقة في صندوق التنمية العقارية.
وكان المشرف العام على صندوق التنمية العقارية المهندس «أيهم اليوسف»، قد أعلن منذ نحو أسبوعين عن آلية العمل الجديدة للصندوق فيما يخص منح القروض، قائلا إن «جميع المستفيدين ممن هم على قوائم الانتظار وحصلوا على موافقات سابقة أو استلموا رسائل لمراجعة الصندوق، يتم توجيههم على جهة تمويلية خاصة لأخذ القرض فقط والصندوق العقاري يتحمّل مصاريف أرباح القروض».
وأضاف « اليوسف» أن البنوك التي يتعامل معها الصندوق تتسم تعاملاتها بالإسلامية، وأن 80% ممن هم على قوائم الانتظار سيستفيدون من الدعم الكامل، بحيث يتحمل الصندوق جميع أرباح القروض التي تُمنح للمواطنين.
وأوضح اليوسف أن هناك عدة عوامل تحدد ذلك منها عدد أفراد الأسرة والراتب والالتزامات المالية، وكلما قل الراتب ارتفع الدعم، ومن ليس لديه التزامات سيحصل على الـ500 ألف كاملة، أما من لديه التزامات فعليه تسديدها أولاً، مشيرا إلى إن الصندوق لديه قائمة انتظار مكونة من 500 ألف مستفيد، بالإضافة إلى مليون مستفيد في وزارة الإسكان، و5 ملايين قادمة في الطريق مستقبلاً، مبيناً أن الصندوق كان يحتاج إلى 40 عاماً للإنتهاء من قوائم الإنتظار حال اعتماد الآليات السابقة ولكن وفقاً للآليات الجديدة يحتاج إلى 5 سنوات فقط.